يا أهل تونس.. أتقوا الله في الاستجارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يا أهل تونس.. أتقوا الله في الاستجارة

مُساهمة  castro في الخميس يناير 20, 2011 12:15 pm

الاستجارة هي أن يقدم أنسان أو مجموعة من الناس الحماية والمأوي لإنسان مهدد، بغض النظر عن فعل ذلك الإنسان.. وهذا فعل عربي أصيل كان في الجاهلية وأقره الإسلام.
فقد أجارت السيدة زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو العاص بن الربيع، زوجها في الجاهلية قبل أن يسلم، وهو ممن شارك في بدر ضد أبيها والمسلمين. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أو كما قال: قد أجرنا من أجارت زينب. لقد أجار رسول الله كافرا لأن مسلمة أجارته.
ونشاهد هذه الأيام رسائل على اليوتيوب من قبل أخوة توانسه، بعضها مؤدب وبعضها يتصف بالسفاهة يسفهون فيها المملكة لأنها أجارت زين العابدين بن علي، وقد تناسى أولئك بأننا أصل العرب وأصل العادات العربية التي شهد بها القاصي والداني على مر التاريخ.
ولا ننسى أيضا أذناب إيران الذين رأوا في الموضوع مادة دسمة يهاجمون المملكة بها ويبنون عليها تهمهم الباطلة. أيضا الطابور الإيراني المندس بيننا يمارس عاداته في النفاق والتشويش على كل فعل وقرار لسياسة المملكة الداخلية والخارجية.. المهم ننقد ولو على غير هدى أو أساس من معرفة ببواطن الأمور.
الاستجارة هي دائما لفار من قوم يهددون حياته بسبب حق أو مطالب.. راجعوا حالات الاستجارة المشهورة في الجاهلية والإسلام قبل أن يحاول أحد أن يجتهد في موضوع زين العابدين بن علي.
مع تحياتي للجميع ،،،

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى