دول الخليج.. وزعامات من ورق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دول الخليج.. وزعامات من ورق

مُساهمة  castro في السبت فبراير 05, 2011 4:06 pm

من المؤسف أن تعمي الفلوس بعض الطامحين إلى الشهرة والزعامة في دول الخليج العربية..

دولة الإمارات وبزعامة محمد بن زايد تكون مجموعة استخباراتية لاسقاط الحكم في عُمان في محاولة لتولي نظام موالي للإمارات.. وربما الانضمام إلى الإمارات.

إنها مهزلة عندما يتبنى محمد بن زايد مخططات تفوق حجمه وحجم بلده.

دولة مكرسكوبية مثل قطر تتآمر مع دول غربية لإسقاط النظام في مصر.. وتدفع الأموال في مصر وخارجها مع استخدام لقناة الجزيزة كمعول هدم لتحقيق أهدافها الدنيئة.. فالمتظاهرون يتسلمون وجبات الكنتاكي مجانا مع مبالغ مالية داخل العلب لتحريض المتظاهرين للصمود ضد نظام بلد مثل مصر.. وتدفع 200 مائتي دولار أمريكي للبسطاء من العرب في حي العرب في بانكوك ليقوموا بمظاهرات أمام السفارة المصرية ضد الرئيس مبارك.. وما خفي كان أعظم

إنها مهزلة المهازل عندما يؤول الأمر إلى غير أهله.. اعتقد أننا في آخر الزمان..

أمر قناة الجزيزة بدأ يتضح في العالم العربي.. ومن قبل العامة بالذات بأنها قناة هدم لا بناء.. وسيأتي اليوم وأحسبة قريب لتحجيم هؤلاء الصغار أصلا.. وإلزامهم حدودهم.. فالصغير إن لم يكن محترما وذي مبادئ سيكبر بينما سيظل صبياني ا لتصرف..

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دول الخليج.. وزعامات من ورق

مُساهمة  castro في السبت فبراير 05, 2011 9:02 pm

قالت صحيفة الجارديان الامريكية ان هناك وثائق بموقع ويكيليكس العالمي الشهير تقول : ان قطر تستخدم قناة الجزيرة لضرب استقرار مصر وان وزير الخارجية القطري وعد مسئولين امريكيين واسرائيليين انة بمجرد خروج المصريين الي الشارع ستقوم قناة الجزيرة بزرع الفتنة بين المصريين الي ان يسقط النظام المصري

وقال موقع اليوم السابع ما يلي :

كشفت وثائق خطيرة سربها موقع "ويكيليكس" أن لقاءً سرياً جمع بين الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى ومسئول إسرائيلى نافذ فى السلطة، وكشف فيه الشيخ جاسم للمسئول الإسرائيلى أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف، وأن "قناة الجزيرة" ستلعب الدور المحورى لتنفيذ هذه الخطة، عن طريق اللعب بمشاعر المصريين لإحداث هذه الفوضى.

وأشارت الوثيقة إلى أن الشيخ حمد بن جاسم وصف مصر بـ"الطبيب الذى لديه مريض واحد" ويجب أن يستمر مرضه، وأكد "جاسم" - الذى استخدمت حكومته قناة الجزيرة التى تملكها قطر - أن المريض الذى لدى مصر هو القضية الفلسطينية فى إشارة منه إلى أن مصر تريد إطالة أمد القضية الفلسطينية دون حل، حتى لا تصبح مصر بلا قضية تضعها فى منصب القائد للمنطقة العربية.

كان "ويكيليكس" قد أشار إلى أن لديه 7 وثائق عن قطر، نشر منها 5 وثائق، وحجب وثيقتين بعد تفاوض قطر مع إدارة الموقع الذى طلب مبالغ ضخمة حتى لا يتم النشر لما تحويه من معلومات خطيرة عن لقاءات مع مسئولين إسرائيليين وأمريكان وأن هذه اللقاءات كلها للتحريض ضد مصر.

وعلى الرغم من أن الموقع التزم بسريه الوثيقتين بعد أن حصل على الثمن من القطريين، إلا أنه تم تسريبها إلى عدد من وسائل الإعلام، أهمها جريدة الجارديان والتى نشرت نصهما على موقعها وشملت ضمن محتواها تحليل السفارة الأمريكية لموقع قناة الجزيرة على خريطة التحرك السياسى لقطر، ودورها فى رسم ملامح سياسة قطر الخارجية.

تتحدث الوثيقة التى حملت رقم 432 بتاريخ الأول من يوليو 2009 عن اللقاء الذى استغرق 50 دقيقة بين الشيخ حمد بن جاسم وقناة الجزيرة والذى أسهب فيه بن جاسم عن السياسة الخارجية القطرية، فى عدد من الموضوعات بما فيها المصالحة الفلسطينية وعملية السلام ولم يدخر جهداً فى شن هجوم شرس على مصر وسياساتها بشكل مباشر وغير مباشر فى لحظات أخرى، وقد قام السفير الأمريكى بتحليل اللقاء، وأشار فى مجمل تحليله إلى كون الجزيرة أداة فى يد القطريين يستخدمونها كيفما يشاءون لخدمة مصالحهم على حساب أطراف أخرى.

أما الوثيقة الثانية وحملت رقم 677 بتاريخ 19 نوفمبر 2009 فقد تعلقت بتقييم شامل تعده الأقسام المختلفة بالسفارة كل فى اختصاصه حول قطر، وتطرق التقييم إلى دور قناة الجزيرة فى منظومة السياسة القطرية وتحليل توجهات الشبكة منذ تولى الرئيس أوباما لمقاليد السلطة فى واشنطن.

وأشارت الوثيقة إلى أن تغطية الجزيرة أصبحت أكثر إيجابية تجاه الولايات المتحدة ـ فى الوقت نفسه يؤكد التقييم بقاء الجزيرة كأداة للسياسة الخارجية القطرية.

وأكدت الوثيقتين أن وزير الخارجية القطرى الشيخ جاسم وعدد من المسئولين الإسرائيليين والأمريكان أنه بمجرد خروج المصريين إلى الشارع فإنه سيكلف قناة الجزيرة ببث كل ما يزكى إشعال الفتنه فى الشارع ليس فقط بين المصريين والنظام ولكن بين المصريين بعضهم البعض.

وأشارت الوثيقتان إلى أن النظام القطرى يستخدم دائماً قناة الجزيرة فى تصفيه حساباته مع خصومه وأنه نجح أكثر من مرة فى إشعال الفتن فى عدد كبير من العواصم العربية عندما توترت العلاقات مع الدوحة وأن الجزيرة هى أحد أهم القنوات الإخبارية فى المنطقة ونجحت فى جذب المشاهد العربى منذ تأسيسها

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى