التحقيق مع 6 مدارس للبنات في جدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التحقيق مع 6 مدارس للبنات في جدة

مُساهمة  castro في الأربعاء ديسمبر 22, 2010 6:41 pm

Basketball Basketball Basketball
لا حول ولا قوة إلا بالله.. لقد استطاع المتشددون اسقاط عدد من وزراء التعليم السابقين بسبب توجهاتهم لتزويد الفيتات في ا لمدارس ببعض الحقوق البسيطة مثل حقهن في ممارسة الرياضية دون اختلاط.. لكن يبدو أن الأمر عليهم صعب هذه المرة، بسبب أن وزير التربية والتعليم الحالي من الأسرة المالكة الكريمة.

يبدو لي أن الملك عبدالله حفظه الله قد تعمد تعيين أمير لوزارة التعليم أو وزارة التربية والتعليم كما سميت حاليا، وذلك لوقف مسلسل الإنقلابات الداخلية في الوزارة على الوزير.

وكما نعلم أن سند المتشددين دائما هي وزارة الداخلية.. لكن دعونا نراقب ماذا سيعمل المتشددون ضد هذا العمل الاستفزازي من قبل المدارس الأهلية؟ وهل تستطيع الداخلية دعم المتشددين في اسقاط الوزير الأمير؟

الأيام القادمة ستكشف لنا عن الإجابة.. دعونا فقط نراقب..

وأتركم مع الخبر كما جاء:

أ ف ب – الرياض
ذكر موقع "عرب نيوز" أن وزارة التعليم السعودية فتحت تحقيقا مع عدد من مدارس الفتيات الخاصة لإقامتها "مسابقة رياضية غير قانونية". وقال مسؤولو الوزارة إن المسابقةالتى أقيمت في الثامن من ديسمبر الجاري اشتركت فيها 200 فتاة من 6 مدارس خاصة بمدينة جدة، وأضافوا أن المدارس خالفت قواعد الوزارة التى تمنع ممارسة الفتيات للرياضة في المدراس.

ويقول أحمد الزهراني، مسؤول بإدارة تعليم الفتيات بجدة: "لا توجد لدينا أي لوائح تسمح لمدارس الفتيات بتقديم حصص للرياضة أو التمرن". وأضاف أن "المسابقة التى نظمتها تلك المدارس كشفت لنا عن أنشطتهم غير القانونية".

ويذكر أن ممارسة النساء للرياضة بشكل عام أمر مقيد في السعودية التى تسيطر عليها رؤية متشددة للإسلام. ووفقا لهذه الرؤية لا تستطيع النساء المشاركة في الفرق الرياضية السعودية وغير مسموح لها حضور المباريات.

ويقدم عدد قليل من النوادي والجامعات المخصصة للنساء إمكانيات لممارسة الرياضة بينما تكون محظورة تماما في مدارس الفتيات الابتدائية والثانوية.

وقد نظمت المسابقة جامعة "عفت" الخاصة وشملت رياضات كرة السلة والسباحة وألعاب القوى وكرة الريشة.

وقالت فريدة فارسي، مديرة مدرسة "الحمرا": "فوجئت عندما تلقيت خطابا من وزارة التعليم يسألني عن المسابقة وعن أسباب إقامتها". وأضافت أنها تلقت عددا كبيرا من الخطابات والمكالمات الهاتفية من شيوخ ورجال سعوديين محافظين نصحوها بعدم تنظيم مثل تلك المسابقات في المستقبل لأنها لا تتناسب مع طبيعة النساء.


تحياتي للجميع ،،،

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وقف فوري للإستجواب والتحقيق بحق مدارس أهلية للبنات لإقامتهن دورة رياضية

مُساهمة  castro في الخميس ديسمبر 30, 2010 7:20 pm

أعان الله الحكومة على المجموعة المتشددة التي تتحكم في وزارة التربية والتعليم وتشرف على أبناءنا وبناتنا.. أكثر من أربعين مسئول بالوزارة رفضوا الوقوف للعلم وطلبت الحكومة من الوزير السابق الرشيد التصرف معهم، ونظرا لقوتهم فضل الوزير السابق الاستقالة على طرد تلك الزمرة الفاسدة عقليا.
يعمل في وزارة التربية والتعليم اكثر من 800 صحفي.. يعني لو كح أحد في الوزارة تجدها بكره في الصحف
الله يعين الوزير الأمير فالمهمة غير سهلة مع هذه العصابة.. نسأل الله له التوفيق والثبات عدم الهروب مثل سابقيه.. والخبر الطيب جدا جدا اليوم هو الوقف الفوري للتحقيق مع المدارس التي أكرمها الله بإدارات لها بصيرة.. في قرار وزاري يحد من سلطة المتخلفين من عصابة التربية والتعليم..
الخبر كما جاء في شبكة مصدر الإخبارية:
وقف فوري للإستجواب والتحقيق بحق مدارس أهلية للبنات لإقامتهن دورة رياضية
الثلاثاء 28 ديسمبر 2010 - 22 محرم 1432
<TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" bgColor=#ffffff>

<TR>
<td width="100%">

<TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" bgColor=#ffffff align=right>

<TR>
<td class=khabardate>
متابعات - مصدر
</TD></TR></TABLE>
</TD></TR></TABLE>في تطور جديد لما أثير حول الدورة الرياضية التي أقامتها إحدى الجامعات الأهلية للبنات وإنزعاج جهات تعليمية وغير تعليمية من قيام الجامعة بتلك الخطوة وتنظيم دورة رياضية بحجة أو بأخرى .

تلقت إدارة تعليم بنات جدة أمراً بالوقف الفوري لإجراءات الاستجواب والتحقيق التي بدأتها مطلع الأسبوع الماضي، ضد مسؤولات مدارس أهلية للبنات بجدة حول إقامتهن بطولة رياضية للطالبات على ملاعب جامعة عفت.

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى