وزير التربية والتعليم و المهمة المستحيلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التربية والتعليم و المهمة المستحيلة

مُساهمة  castro في الأحد مايو 01, 2011 10:08 pm

كان الله في عون وزير التربية والتعليم، فهو يتعامل مع وزارة أكل عليها الدهر وشرب، وفشل كل من جاء قبله في إدارة هذه الوزارة. فالوزارة تغص بالمتشددين والغلاة من المتدينين. أستاطاعوا أن يحجموا الوزير الرشيد ويوصلوه إلى حد اليأس والقنوط، واختار أن يغادر الوزارة. فكان قرار الملك بأن يبدأ بوزير أمير لعله يستطيع أن يطور هذه الوزارة الهامة جدا.

كما أن في الوزارة حوالي 400 موظف يتعاون مع الصحف الوطنية بصفة مراسل، يعني لو كح أحد في الوزارة لوصل الأمر إلى الصحافة. والمشكلة ليست في نقل التغيرات إلى الصحافة، بل في القصص التي تنسج حول أي تصريح للوزير أو تحوير أي أمر يصدر منه.

الوزير فقد الأمل في أن ينصلح حال الوزارة بوجود هذه الفئة من أصحاب الفكر الجامد، لذا فهو يعمد إلى تأسيس كوادر أخرى جديدة تماما، بينما يبقي على الكوادر الحالية تعمل بأسلوبها الذي لا ترضى عنه بديلا. وسيأتي وقت ينقل كافة الصلاحيات للكوادر الجديدة، ويقول للحالية أتكلوا على الله.

لكن يبدو أن خطته مكان مقاومة عنيفة من تلك الفئة، والمصيبة أنهم يضعون العراقيل أمام خططه، والمصيبة الأدهي أن تكبر وتحور كلماته أو تصريحاته من أجل استثارة الرأي العام ضده.

والمشكلة الحقيقية عندنا أن الناس عاطفيين يصدقون بسرعة دون تثبت من صحة ما ينقل لهم. ومنهم الأطرم الذي يعلم الله وحده إن كان ما قاله في قناة المجد بناء على ما نقل له، أو ما سمعه بنفسه وفهمه على نحو ما عبر عنه.

الزمن سيوضح إن كان الوزير سيستطيع أن يطور العمل في الوزارة بما يخدم جودة التربية والتعليم، أم أن فئة المتشددين والمتفيهقين سيسقطوه أرضًا كما فعلوا بالوزراء السابقين للتربية والتعليم.

أترككم مع ما قاله الأطرم في تحدي واضح وصريح للوزير الأمير للتربية والتعليم
.


castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير التربية والتعليم و المهمة المستحيلة

مُساهمة  castro في السبت مايو 07, 2011 4:17 pm

أصحاب الرأي الواحد الذين تعودوا فرض رأيهم على خلق الله، ومن خالفهم فإنهم شرذمة. أترككم مع التهكم على الوزير ومحاربته باسم الدين، ووالله الدين منهم براء إنما هي عاداتهم في الصحراء يريدون أن يفرضوها على الناس باسم الدين. يا سبحان الله.. هل وزير التربية والتعليم، وهو المسئول عن البنين والبنات، يقابل المعلمات في بار أو مرقص أم على انفراد وفي أماكن معزولة؟؟؟؟؟؟؟

إن مدعين الغيرة ما هم إلا مرضى نفسانيين، فالمرأة عندهم هي للفراش فقط، ولا ينظرون لها إلا بعين الجنس، فمن أي مجتمع متخلف يظهر علينا هؤلاء؟

لا حول ولا قوة إلا بالله..

http://www.hadth.org/news.php?action=show&id=11201

شهدت الساحة الإعلامية خلال اليومين الماضية تصريحات وردود متبادلة بين سمو وزير التربية والتعليم و بعض أولياء أمور الطالبات والمعلمات بعد تصريحات سموه الأخيرة التي قال فيها "لقد طلب عدد من المحتسبين مني عدم الذهاب للطالبات أو الحوار معهن بحجة الدين، واوضحت لهم انني مسؤول عن التربية قبل التعليم، ومن حقهن علي ان اسمع مطالبهن ومقترحاتهن، فالمرأة هي امي واختي وابنتي وهي جزء مني ويجب علينا ان نترفع عن مزالق الشك، ومن يجد في نفسه شكا فهو حر في محارمه ولا علاقة لنا به، مؤكدا ان الإسلام سمح وواسع".

كاتب "حدث" الدكتور حسن العجمي كان له رأي آخر في تصريحات سموه أدلى بها من خللا مقاله الذي جاء تحت عنوان "عفواً ياوزير التربية!!!" وبالنص التالي :-

بين مزالق الشك ومُثيرات الغيرة يجب على وزير التربية ألَّا يُعوِّل كثيراً على مقولة: (التوجيهات العليا) كما يجب عليه (أيضاً) ألا يعوِّل على كونه وزيراً للتربية والتعليم ، لأن ذلك يا معالي الوزير لن يجعلك محرماً لبناتنا ، ولن يَحْمِلنا على التغاضي عن التقائك بنسائنا ومُصافحتهن خلف أبواب المدارس النسائية المُغلقة ، وإنَّ طلبك من المحتسبين أن لا ينزلقوا في قضيتك إلا مزالق الشك لا يكفي لتبرئتك ورفع الحرج عنك ، ولا يخفى على سمو الأمير أن ردَّة فعل الناس حين الاقتراب من أعراضهم لا تشبه ردة فعلهم حين الاقتراب من أرزاقهم حتى لو كان الأمر بحسن نية ، فهناك فرق شاسع وقوي لا ينبغي لعاقلٍ تجربته .

يا سمو الأمير : إن كونك أحد أفراد الأسرة الحاكمة هو مدعاة لاحترامك وتقديرك ولكنه ليس سبباً كافياً لغض الطرف عن بعض التجاوزات ، لذلك فإني ادعو سموكم إلى مراعاة عاداتنا وتقاليدنا بعدم إثارة غيرتنا وتجاوز حُرُماتنا باقتحام مدارس نسائنا (رغم أني أثق في نوايا سموكم ) إلا أن هذه الأمور لا مجال فيها للمجاملة وحسن الظن كما أن سموكم ليس مضطراً لذلك وليس النساءُ بحاجة إلى مثل تلك الزيارات ، وكونك وزيراً من أصحاب السمو لا يعني إمكانية تمرير بعض المُخالفات (حتى ولو كنت تراها صواباً) فنحن شركاء في هذا الوطن والأمر يعنينا كأولياء أمور ، وبِلادنا ولله الحمد مليئة بالمُحتسِبين ورِجال الدين ، كما أن ولاة أمرنا لا يرضون المِساس بِديننا وأعراضنا ويرفُضون مثل تلك المُبادرات المُخالِفة والممقوتة ، ولك يا سمو الأمير في محاولة إغلاق حِلَق التحفيظ عِبْرةٌ ومُدَّكَر.

ونحن لا نُنْكِرُ ان هناك مخذولون لا يرفضون مثل تلك الخطوات ، بل قد يفرحُ بعضهم ان زوجته التقت بالوزير!!! ، ولكنهم شِرذِمةُ قليلةٌ لا تُمثِلُنا ولا نعترِفُ بوجودهم ، وإنَّ مِن جميل خصائِص الرجال العِفة والنئيُ عن مواطن الشُبهات ومُنْزلقات الفِتن و...(من اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه) ، وعلى سموكم أن تضرِبوا أروع الأمثلة في هذا المجال لِتكونوا قدوة لشبابنا وأجيالنا الذين يُشرِفُ سموكم شخصياً على تربيتهم وتعليمهم ، ولا ينبغي أن يرَوْك مُبادِراً إلى تجمعات النِّساء وأماكن خلوتهن ، لتِفتح الباب على مِصراعيه أمام ضعاف النفوس وأصحاب الهوى وكُلُ ذلك دون ضرورة مُلِحَّة.

وعلى الصعيد الشخصي لو أنَّ وزيراً زار مدرسةً فيها إحدى قريباتي لمنعتُها ذلك اليوم من العمل ، و لبذلْتُ جهدي في مُقاضاته ومنعِه مِن تِكرار فِعلًتِه ، ولك يا سمو الأمير أن تتخيل حجم الغضب الذي يحمله لك كثير من الرجال الذين التقيت نسائهم بغير إذنهم ، ومهما كانت مُبرِّراتك فهي لن تُقبَل في أرض الحرمين وعلى مرْمى حجرٍ مِن مهبط الوحي ومدافن نِساء الأنصار اللاتي ما إن نزلت آية الحِجاب حتى مَشَيْن وكأنَّ على رؤوسهن الغِربان أدباً وحِشمة وامتثالاً لأمر الله عزو جل وتقديراً لِغيرة أزواجهن ، ولا ينبغي لعاقلٍ قضى بِضع سنوات مع الغرب مُتأثِّراً بأفكارهم مُعجباً بأفعالهم أن يعتقد أنَّ بإمكانه تغيير موروثٍ عمره ألف وأربعمائة عامٍ مُعزَّزاً في قلوبنا بنصوصٍ أثبتُ من الجبال الراسيات .

خِتاماً: أدعوك يا سمو الأمير إلى مُساعدة المُعلِّمين والمعلمات ، الموظفين منهم والمُعطَّلين ، وتلمُس احتياجاتهم ورفع الظلم عنهم ، والضخ في سلك التعليم بدماءٍ جديدة عُطِّلت لِعقود على رصيف البطالة وهم اكثر شرائح المجتمع تعرضاً للغبن والتعقيد والظلم الشنيع ، وهم الذين فرِحوا بتوزيرك أملاً في أن ترفع عنهم ما حل بهم من الوزراء قبلك ، كما أنهم على يقين بأنك لو أردت خِدمتهم لاستطعت ذلك حسب النظام أو الجاه الذي لا ينقُصُك مِنه شيء .


castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير التربية والتعليم و المهمة المستحيلة

مُساهمة  castro في الأحد مايو 08, 2011 5:48 am

يجب أن تكون الدولة قوية وتستطيع أن تفرض سياساتها التي تؤمن بها على المجتمع، أما أن يترك الحبل على الغارب للمتشددين، فذلك موضوع خطير. لقد أثبت الزمن بأن سياسة إرضاء المتشددين غير ذات جدوى، فأكثر من عشرين عاما قضيناها في عهد الملك فهد، ومنذ حادثة جهيمان بالتحديد، جعلت من المتشددين بعبعا مسلط على رقاب المسئولين قبل الشعب، وقد احتاج الملك عبدالله سلمه الله إلى جهود كبيرة في تحجيم قوة تلك الفئة.
لقد أساء المتشددون في بلادنا إلى كل ذي ذقن، وجعلوا منها شعارا للقعول المغلقة، بعد أن كانت اللحى زينة الرجال.
تابعوا معنا الحرب على وزير التربية والتعليم من قبل المتشددين بحميع فئاتهم:

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير التربية والتعليم و المهمة المستحيلة

مُساهمة  أبو نواف في الثلاثاء مايو 10, 2011 8:29 pm

آه بس على الي شاغل اهل بلدي

انت يا كاستروا الي شاغلك بس ليه المطاوعه يوقفون في وجه وزير التعليم ويحاربون الاختلاط

وتنتقد الحكومه لانها في الفتره الاخيره صارت تدعمهم من جديد

وبس هذا همك

وفي المقابل المطاوعه الي شاغلهم ليه وزير التربيه يحاول يدخل الاختلاط في المدارس ويحط لقائات مختلطه

ونشوفهم شجعان ومتحمسين ومنقهرين من هذا الموضوع

حتى وزير التربيه الي قاعدين تتضاربون عشانه هو بعد ما اهتم في الوضع السيئ للمدارس ومبانيها المتهالكه وعدد الطلاب الضخم في الفصل الواحد وكيف يوفر سبل الراحه في البيئه التعليميه

بس قاعد يفكر كيف يطورها من ناحية الاختلاط وبس

الله يخلف على اهل بلدي سواء من المطاوعه الي كل همهم محاربة الاختلاط وبس

او الوزير الي كل همه كيف يحط الاختلاط

ياليت انت والمطاوعه وهذا الوزير وغيره تهتمون في الي شاغل الناس من ارتفاع في العقار واكثر من ستين في الميه من الشعب بدون فلل ملك

ليتكم تهتمون في مقالاتكم وكتاباتكم عن البطاله الي ضيعت شبابانا وخلتهم مروجين مخدرات وحراميه

ليتكم تكرسون وقتكم وجهدكم في محاربة الفقر

ليتكم تهتمون في تطوير المستشفيات الي اذا مرض الواحد قالو له تعال بعد اسبوع عشان تدخل على الدكتور

الي انتم فالحين فيه ومعطينه وقتكم كله بس الاختلاط انت وامثالك تدافعون عنه

والمطاوعه بس يحاربونه

اما مشاكلنا الكبيره مب هامتكم وكأن ما في قضيه غيرا الاختلاط وبس وكأننا عايشين في راحه وكل شي تمام وما بقى عندنا الا مشكلة الاختلاط وبس

الله يخلف على عقليتك وعلى عقلية وزير التعليم وعلى عقلية المطاوعه الي ماهمهم الا الاختلاط

تقبل خالص ودي

أبو نواف

المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 10/05/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير التربية والتعليم و المهمة المستحيلة

مُساهمة  castro في الجمعة مايو 13, 2011 4:55 am

أولا أهلا بيك يا أبو نواف وسعيد بمشاركتك
ثانيا أقول لك أبدا ليس كل همي هو المطاوعة والاختلاط، فأنا مثلك لا أؤيد الاختلاط، ولكن أنا ضد خلط الأمور وتضخيمها، الوزير قابل مدراسات ومسؤولات في أماكن عمل أمام الله وخلقه، هو لم يقابلهم في مكان مشبوه أو في خلوة، فلماذا يتشنج المتشددون؟ هذا يتحدى الوزير وذاك يتهمه بأنه يخالف تعاليم الدين وتعاليم ولي الأمر، وهو برئ من تلك التهكمات.
أما المواضيع الأخرى التي ترى أنها أكثر أهمية، فأنت تذكرني بخطيب الجمعة الذي يريد أن يشرح الاسلام من الألف إلى الياء في نصف ساعة، فلو أنه أخذ الأمر نقطة نقطة لكان أسلم وفهم الناس ماذا يريد.
وأعدك بأنني سأكتب عن غلاء العقار وسأكتب عن كل الموضوعات التي طرحتها لأنني مواطن ويهميني ما يهمك ويهم الجميع، لكن أرى عدم خلط الأمور.
لك خالص التحية والتقدير

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير التربية والتعليم و المهمة المستحيلة

مُساهمة  castro في الأربعاء مايو 18, 2011 5:35 am

هل العالم الاسلامي على ضلال والـ 30 نفر على حق؟ أمة محمد عليه الصلاة والسلام لا تجتمع على باطل.. ألا يفهم أصحاب العقول المتحجرة.
نسأل الله ونطلب من ولاة الأمر مساندة الوزير لكسر الفكر الضال من السيطرة على وزارة التربية والتعليم.. فلا يجوز أن ينجح أؤلئك في الوقوف بجمود أمام تطور التربية والتعليم في المملكة.
لا يجوز أن يسيطر مجموعة من منطقة معينة في المملكة ويتحكموا في خلق الله كلهم.. المملكة دولة عبارة عن قارة، يتنوع السكان من حيث الخلفية الثقافية والتحضر والمدنية.
وإلى الأمام يا وطني الحببيب
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: انتقد مجموعة من المشايخ اليوم الثلاثاء سياسات وزارة التربية والتعليم وقراراتها الأخيرة.

المشايخ والمحتسبون، الذين جاوزت أعدادهم الـ30، كان بينهم مشايخ معروفون، وأوصلوا اليوم انتقاداتهم لوضع وزارة التربية والتعليم للجهات العليا، منتقدين فيها قرارات دمج إدارات تعليم البنات مع تعليم البنين، إضافة إلى انتقاداتهم زيارات مسؤولين في التربية لمدارس البنات وجولات مسؤولات التعليم في مدارس البنين وعدداً من سياسات وأنشطة وزارة التربية والتعليم.

وطالب المشايخ بما أسموه "إصلاح التعليم"، وإعادة النظر في وضع التعليم الحالي في المدارس، وإعادة استقلالية تعليم البنات، وغيرها من المطالب.

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى