هل دخلت مصر النفق المظلم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل دخلت مصر النفق المظلم؟

مُساهمة  castro في الجمعة فبراير 18, 2011 8:04 pm

ثورة الشباب في مصر هي ثورة حقيقية في أيامها الثلاث الأول.. وبغض النظر عن تطوراتها إلا أنها في النهاية ثورة حقيقية للشعب ضد الحاكم ومن يواليه.

وللثورات أنماط يجب أن نضعها في الاعتبار، ففي فرنسا تم إعدام الملك لويس السادس عشر وزوجته.. ثم سالت دماء كالأنهار في الشوارع والميادين.. وهكذا كانت الثورة الإيرانية ضد الشاه..

فهل ستسلك الثورة المصرية نفس المسلك؟

الاحتمال كبير والأيام القادمة سترينا تطور الثورة إلى أن تستقر الأمور مرة أخرى..

أيضا هناك احتمال آخر بأن تستقر الأمور في مصر بشكل مباشر.. وعلى من يتبنى هذا الرأي أن يوضح لنا: لماذا ثورة مصر ستكون مختلفة عن نمط الثورات في العالم؟

تحياتي،،

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل دخلت مصر النفق المظلم؟

مُساهمة  castro في الإثنين أغسطس 15, 2011 5:49 pm

في رأيي أن مصر قد دخلت فعلا نفقا مظلم.. ولا يعلم إلا الله متى تستقر الأمور في مصر.. فهناك الإخوان.. وهناك الأقباط.. وهناك القوميين.. وهناك كل فرقة وكل فرد طامح إلى الحكم.. ولا أشك أن إسرائيل ستلعب بكل أؤلئك من أجل عدم الاستقرار في مصر.
إن الاستقرار معناه العودة مرة أخرى إلى التفكير في المواجهة مع إسرائيل مع أول عمل عدواني ضد غزة.. لذا فهي تعلم تمام العلم أن عودة مصر كدولة مواجهة ما هي إلا مسألة وقت بعد أن تستقر الأمور..
إن إسرائيل واليهود الصهاينة في العالم يلعبون بالولايات المتحدة وأوروبا، وهذه حقيقة لا ينكرها إلا جاهل بأمور السياسية.. ومصر بالنسبة لهم قطعة كيك واللعب بسياسي العالم الثالث ومنهم العالم العربي هو أمر تجيده إسرائيل وأنصارها من اليهود الصهاينة.
لذا فإن الأمور في مصر لن تستقر إلا عندما يظهر رجل أو قيادة تستطيع إسرائيل أن تتعامل معها.. فإن ذهب مبارك فموعد مصر مع مبارك آخر يفهم أصول اللعب السياسي، ويتجنب القرارات العاطفية والانفعالية.. والمستقبل لناظره قريب.
تحياتي،،

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى