الخطة (ب) أو Plan B

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخطة (ب) أو Plan B

مُساهمة  castro في الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 4:35 am

كل ما اتجه الشباب إلى منتدى يتم إغلاقه بقوة السلطة.. للأسف، حتى لا يبقى لهم متنفس يبوحون فيه بمكنوناتهم.
فماذا يريد المسئولون منا أن نكون؟
يبدو أنهم يريدون منا أن نكون إمّعات لا هم لنا إلا أن نأكل ونشرب وننام.. تماما مثل البهائم.. وهذا لن يكون مع كل وسائل الإرهاب التي يستخدمونها لكتم حرية الكلمة.. ولكم في تاريخ الشعوب عبرة يا أولي الألباب.
لو أن المسئولين عن الأمن الفكري (كما يسمون أنفسهم) فكروا قليلا بأن اسكات صوت الشباب مستحيل.. وأن توجيههم من خلال الحوار والإقناع أفضل من محاولة صدهم.. أما أن يسمح للمنتديات التي تطبل وتمدح فقط، كما هي صحف المملكة فذاك أمر مرفوض تماما.
هم يحاولون اسكات الشباب عدا فئة منحرفة من المتشددين في الدين، وهذه الفئة هي فئة خوارج هذا العصر.. فالشدة ممقوته بطبع الانسان السليم.. حتى الله جل جلاله يعطى على الرحمة ما لا يعطي على الشدة.
الحقيقة التي يجب أن يعلمها الملك عبدالله أطال الله عمره ومده بالصحة والعافية أن محبة الناس الصادقة له نابعة من الرحمة التي يبديها للناس.. والحقيقة التي يجب أن يعلمها مسئولوا الداخلية بأنهم مكروهون ومحل احتقار من الناس نتيجة الشدة التي يبدونها.. أسوة بالفئة الضالة التي يتبنونها من المتدينين المتشددين.
إن اسكات الشباب عن الكلمة الحرة هي من سابع المستحيلات.. لذا أقترح أن لا نقع في نفس الأخطاء السابقة التي وقعنا في السابق.. من عهد طوى إلى عهد الطومار العزيز.. وخطأؤنا هي أننا لم نضع الخطة (ب) في حالة اجبار اصحاب الطومار على اغلاقة.
اسوأ شيء هو الشعور بالشتات الذي نشعر به حاليا.. لذا يجب دوما أن نعمد إلى منتدى أساسي ومنتدى ثانوي في نفس الوقت.. وأن لا توجد علاقة بين أصحاب المنتديين.. فعندما يغلق واحد نجتمع في الثاني.. وهكذا.
هذا اقتراح.. إنما الخطة ب يجب أن يكون لها موضوع منفصل، وأن يناقشها الجميع.
تحياتي،،

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى