ونحن أيضا نطالب بطرد السفير المصري يا خادم الحرمين الشريفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ونحن أيضا نطالب بطرد السفير المصري يا خادم الحرمين الشريفين

مُساهمة  castro في السبت سبتمبر 10, 2011 5:25 am

المثل المصري يقول: أللي ما له كبير يشتري له كبير.



وواضح الآن أن مصر بدون كبير.. وطالما أن الوضع عبارة عن فوضى مستمرة نحو القاع.

وفي ظل ظروف الفوضى والغوعاء فإنه لا يشرفنا أن نضع أيدينا في أيدي المصريين إلى أن يشتروا لهم كبير.

هؤلاء الغوغاء الذين يريدون تحويل مشكلة بين شركة طيران وبين ومعتمرين إلى مشكلة سياسية بين شعبين يجمع بينهما أكثر مما يفرق.

إننا وظل هذه الظروف.. نطالب - يا خادم الحرمين الشريفين - بالتالي:

1- طرد السفير المصري بالرياض والقنصل عام المصري بجدة.

2- نطالب بمنع السعوديين من السفر إلى مصر في ظل الظروف الحالية.

3- المطالبة بنقل مقر الجامعة العربية بشكل مؤقت إلى دولة عربية مستقرة داخليا، مثل ما تم في السابق نقل الجامعة إلى تونس.

4- نطالب بعدم تجديد الإقامات لأكثر من خمسة ملايين مصري على الأراضي السعودية، فكل من تنتهي إقامته عليه أن يغادر الأراضي السعودية مباشرة.

يا خادم الحرمين الشريفين يجب اتخاذ قرارات حازمة لفرض احترام السعودي رغم أنف الغوغاء.. وإلا فإن الأمور ستتطور إلى الأسواء، ولنعلمهم احترام يد الإحسان فالسعودي لا تقوم علاقاته على المصالح، بل على الاحترام المتبادل.

.

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تركي الفيصل: أي دولة لا تسعى لتحسين علاقتها مع المملكة هي الخاسرة

مُساهمة  castro في الأحد سبتمبر 11, 2011 3:51 am

http://www.al-marsd.com/news/view/25814-تركي-الفيصل-أي-دولة-لا-تسعى-لتحسين-علاقتها-مع-المملكة-هي-الخاسرة.html

صحيفة المرصد: أكد الأمير تركي الفيصل أن أي مجموعة دول، أو أي دولة، لا تسعى لتحسين علاقتها مع المملكة العربية السعودية، أو مع دول مجلس التعاون الخليجي، ستكون هي الخاسرة.

وقال الأمير تركي: إن المملكة تؤدي دورها كاملاً لمواجهة كافة حالات انعدام الاستقرار، مشيراً إلى أن البحث عن الاستقرار يُعدّ مطلباً، ليس للمملكة فحسب، بل لكافة الدول العربية، ومطلباً مركزياً لكل مجتمع، وداعياً إلى التكاتف والمعالجة حرصاً على المصلحة العامة.

جاء ذلك في تصريح للأمير تركي الفيصل لوكالة الأنباء السعودية في مدينة خنت البلجيكية على هامش فعاليات معرض "اكسينتا" الاقتصادي البلجيكي، والذي بيّن فيه أن هذه المعارض لا تخدم المملكة فحسب، بل الدولة المضيفة أيضاً، وهي بلجيكا.

وأضاف الأمير تركي الفيصل أن المملكة العربية السعودية، وبمشاركتها الفاعلة كضيف شرف هذا العام في الدورة السابعة للمعرض؛ توجه رسالة واضحة للمجموعة الدولية بأنها تمتلك مقوماتها التي تعتز بها، وتسخرها في خدمة الإنسانية والبشرية، وذلك وفق توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح أن الأرقام تتحدث بنفسها بشأن ما تشهده المملكة من نهضة شاملة تطال مختلف القطاعات، وقال: إن النشاط الاقتصادي في المملكة هو في تصاعد مستمر، كما أن الأرصدة التي تجمعها المملكة من خلال تجارتها الخارجية هي في تصاعد مستمر أيضاً.

ومن الناحية الإنتاجية ذكر الأمير تركي أن قطاع النفط في المملكة هو أنشط قطاع في العالم، سواءً من حيث الإنتاجية، أو من حيث كمية المصافي سواءً داخل المملكة، أو التي تتقاسم المملكة إدارتها في مختلف أنحاء العالم، وأن جميع هذه الأمور والمعطيات هي التي جعلت المملكة في دورها الطبيعي.

وأضاف الأمير تركي الفيصل أن المملكة هي مهبط الوحي، ومهد الرسالة المحمدية، وبها الحرمان الشريفان، وهي مأوى ومستهدف المسلمين في كافة أنحاء العالم، وهو ما يمثل الدافع الأساسي في وجود المملكة في مركزها الريادي الحالي.

المصدر : واس

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قطان: مندسون بين المتظاهرين حاولوا إحراق السفارة السعودية بمصر

مُساهمة  castro في الأحد سبتمبر 11, 2011 3:53 am

http://www.al-marsd.com/news/view/25809-قطان-مندسون-بين-المتظاهرين-حاولوا-إحراق-السفارة-السعودية-بمصر.html

صحيفة المرصد

أكد السفير أحمد قطان سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية عدم تعرض أي أحد من منسوبي السفارة لأي إصابات جراء الأحداث المصرية التي وقعت يوم أمس بالقاهرة.



وحسب ما ذكرته صحيفة سبق، قال قطان: "للأسف كان هناك مندسون بين المتظاهرين حاولوا إحراق السفارة وتصدت لهم قوات الأمن المصرية بكل قوة".




وأكد أن "جميع منسوبي السفارة بخير ولم يتعرض أحد لأي إصابات جراء الأحداث التي اندلعت يوم أمس الجمعة بالقاهرة".

أضاف قطان أنه تم احتراق سيارة تابعة للسفارة السعودية في حين أصيبت سيارة ثانية بتلفيات؛ جراء الأحداث، حيث أحرق متظاهرون 3 سيارات تابعة لقوات الأمن المصرية.

وأوضح أنه كان هناك تلاحم بين قوات الأمن والمتظاهرين بالقرب من مقر السفارة وعندما ألقى المتظاهرون الحجارة على قوات الشرطة كانت تصيب مقر السفارة، وتعرضت بعض الكاميرات والأبواب الخاصة بالسفارة لتلفيات.

يُذكر أن المتظاهرين المصريين حاولوا اقتحام مبنى مديرية أمن الجيزة- القريب من مبنى السفارة السعودية- وألقوا الحجارة على الشرطة، وأضرموا النيران في أربع سيارات على الأقل، وأحرق المتظاهرون أيضاً مبنى عام آخر قريب.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشؤون الفنية والسياسية قوله إن عدد المصابين في الأحداث التي وقعت أمس أمام السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة ارتفع إلى 1049 مصاباً وإن ثلاثة أشخاص توفوا.

ومع بزوغ فجر اليوم ظل نحو 500 متظاهر موجودين بالمنطقة، وألقى عدد قليل منهم الحجارة على سيارات وأفراد الجيش والشرطة، لكن الشرطة دفعتهم بعيداً تدريجياً، وأمَّنت المنطقة.

المصدر : متابعات المرصد

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المتحدث الرسمي باسم حركة 6 إبريل يتهم السفارة السعودية ودول عربية أخرى بإثارة أعمال شغب في مصر

مُساهمة  castro في الأحد سبتمبر 11, 2011 3:59 am


http://www.al-marsd.com/news/view/25806-المتحدث-الرسمي-باسم-حركة-6-إبريل-يتهم-السفارة-السعودية-ودول-عربية-أخرى-بإثارة-أعمال-شغب-في-مصر.html

صحيفة المرصد: اتهم محمد عادل المتحدث الرسمي باسم حركة 6 إبريل أياد خارجية ومنها دول عربية كانت وراء ما حدث أمس من أعمال شغب وفوضي أمام السفارة الاسرائيلية ومديرية أمن الجيزة, مشيرا الي أن الحركة لديها معلومات ان السفارة السعودية الموجودة في نفس منطقة الأحدث بالجيزة لعبت دورا في إشعال الموقف.



وأكد - في مداخلة هاتفية علي قناة "المحور" في برنامج "صباحك عندنا" اليوم السبت - أن الحركة ستقوم بالإعلان عن المعلومات التي توافرت لديها عن تورط السفارة السعودية في أحداث الأمس خلال يومين بمجرد تأكدها من دقتها مشيرا الي أن السعودية طالما وقفت ضد الثورة وحاولت طرد العمالة المصرية بعد الثورة بالاضافة الي ما فعلته مع المعتمرين المصريين .

المصدر : الوفد

castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فديو عن التهجم على السفارة من خلال الكمرات الأمنية للسفارة

مُساهمة  castro في الخميس سبتمبر 22, 2011 3:04 pm

فديو عن التهجم على السفارة من خلال الكمرات الأمنية للسفارة


castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ونحن أيضا نطالب بطرد السفير المصري يا خادم الحرمين الشريفين

مُساهمة  castro في السبت أكتوبر 01, 2011 2:37 am

http://www.burnews.com/news-action-show-id-28119.htm

عاجل (القاهرة)-
أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة أنها ستقدم بلاغا إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد محمد عادل أحد أعضاء حركة شباب 6 أبريل وذلك للتحقيق معه بسبب إتهاماته الصريحة والمباشرة للحكومة السعودية بأنها تقف وراء تمويل جماعات التخريب التى تعمل ضد الثورة فى مصر.

وقال المستشار محمد سامى جمال الدين المستشار القانوني للسفارة – في بيان صحفي صدر الخميس وفقا لموقع جريدة الجريدة المصري"إنه سوف يقوم السبت بتكليف من السفيرأحمد عبد العزيز قطان سفير السعودية بالقاهرة بتقديم بلاغ ضد محمد عادل أحد أعضاء حركة 6 أبريل بسبب إتهاماته العارية تماما عن الصحة شكلا ومضمونا لأن ما صدر منه يعد سبا وقذفا في حق حكومة السعودية بالإضافة إلى الإساءة البالغة للعلاقات بين الشعبين فى ظل هذه المرحلة الدقيقة والحرجة التى تمر بها مصر والثورة".

وأشارإلى أن هذه الإدعاءات الكاذبة تتوافر فيها صفة العلانية لأنها صدرت على قناة المحور على الهواء مباشرة موضحا أن السفيرأحمد قطان قد أوصى بعدم توجيه أى اتهام مباشر لقناة المحور لأنها قناة محترمة وبادرت بإرسال خطاب اعتذار للسفير والسفارة فى حينه أكدت فيه أن ما صدر عن محمد عادل يعبر عن رأيه الشخصى ولا يمثل رأى القناة.

وقال"إن السفير السعودى يؤكد حرص حكومة وشعب المملكة على العلاقة الأبدية مع مصر حكومة وشعبا وأنه بهذا البلاغ يبعث برسالة لكل من تسول له نفسه محاولة تعكير صفو العلاقة بين شعب مصر الكريم والمملكة العربية السعودية".

على صعيد متصل كشف المستشار محمد جمال الدين – في تصريح صحفي عن أنه يجرى التحقيق في البلاغ الذي قدمته السفارة السعودية للنائب العام منتصف الشهر الجارى بخصوص الاعتداء الذي تعرض له مبنى السفارة بالقاهرة , مشيرا إلى أنه تم تفريغ "السى دى" الخاص بالأحداث وتم التعرف على بعض الأشخاص ممن تم القبض عليهم بالفعل فيها



castro
Admin

المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 20/12/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tomaar.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى